برامج التدريب والتطوير Things To Know Before You Buy

Wiki Article

أدوات الكلمات المفتاحية على يوتيوب.. بوابتك لجمهور مستهدف ونجاح مضمون

عليك أن تُدرك أنه من الضروري إشراك موظفيك في تطوير ثقافة الشركة بدلًا من أن تتولى أنت العملية بِرُمَّتها.

عندما تفكر الشركة في إحلال موظف محل آخر، دون أن تخبر هذا الشخص الأول الذي سيجرى استبداله، ويتم تكليف الموظف الجديد _الذي يتم إعداده لتولي المهمة الجديدة_ بمهام جديدة، ودعوته لحضور اجتماعات عليا وما إلى ذلك، فإن هذا من شأنه أن يثير حالة من البلبلة ويتسبب في نشر شائعات ضارة بالمؤسسة ككل.

لذا، تأكد من انعكاس رؤية المؤسسة على أرض الواقع ومن قدرة جميع الأفراد على الإتيان بثلاثة أمثلة على الأقل على هذه الرؤية من واقع العمل.

ليس عليك البحث بعيدًا أو التحدث إلى العديد من الأشخاص كي تستمع إلى قصص مأساوية عن بيئات عملهم، لا سيما بيئات العمل في الشركات الناشئة. وهناك قصصًا قد تداولتها الأخبار بالفعل من شدة فظاعتها: مثل أخبار المؤسسات التي تشيع بها ثقافة النميمة، والأكاذيب، واضطهاد النساء، والعنصرية ويغلب عليها انعدام الكفاءة والتسييس. ولكن كيف يصل الحال إلى هذا؟ بالقطع لا يتعمد أحد خلق بيئة عمل تغلب عليها تلك الممارسات، من يدري؟ يبدو أن بعض أماكن العمل التي نسمع عنها تُدرك تمامًا ما يدور بها ولكنهم لا يشعرون بالسوء إلا عند افتضاح الأمر.

تم النشر في: الإنتاجية، تأهيل الموظفين الجدد آلاء عطايا دكتورة صيدلانية وكاتبة محتوى، أقدم خدمة كتابة المقالات الطبية والتقنية والاجتماعية بطريقة احترافية متوافقة مع معايير السيو. وظفني مقالات ذات صلة

ومنهم من ينخرط في أعمال الإغاثة الإنسانية وكأن الساحة من قبله كانت فارغة، وهو من قام بسد الثغر الكبير، ثم يقوم بتنفيذ المشروعات بعشوائية دون تنسيق ودون مرجعية، مما يُوقع معظمهم في دائرة القيل والقال، وهذا الوضع يتحمل وزره المانح بشكل أساس، خصوصًا المؤسسات الكبيرة التي تدعم الأفراد على حساب المؤسسات؛ طمعًا في الوصول والجماهيرية والتغطية الإعلامية.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

ويضيف أن إدارة الموارد البشرية تحدد الاحتياجات التدريبية بمؤسساتها من خلال حصر المهارات المطلوب رفع مستواها لدى العاملين، وتقوم بصياغتها بشكل أهداف يرجى تحقيقها، ويتم على أساسها تصميم البرنامج التدريبي.

وإنما نفكر في الموظفين الأكفاء لأن غيرهم لن يؤثر كثيرًا في الشركة حال قرر المغادرة، بل ربما تقرر الشركة نفسها، في وقت ما، إبعادهم، لكن هؤلاء الموظفين الأكفاء إذا غادروا يُحدثون فجوة كبيرة ومن ثم تأتي أهمية خطة تعاقب الموظفين الأكفاء.

عدم إتاحة التطوّر في الشركة: يؤدي إخماد مواهب الموظفين وعدم وجود مساحة كافية لتطورهم وتحفيزهم إلى ترك العمل، لذلك علينا أن نخلق بيئة للتحدي فيما بينهم ليتطوروا في العمل ويثبتوا جدارتهم، لذلك يجب علينا تنسيق برامج تدريب لتعليمهم وتقييم كل موظف حتى يدرك النقاط التي عليه تطويرها.

ويرجع السبب الأساسي في هذه المشكلات إلى "تغيير التكوين في جزء من أحمال الواجهة الخلفية الخاصة بنا"، بحسب الشركة.

- ينبغي اختيار مدير يستطيع التعامل مع الموظفين، فالموظفون يفضلون البقاء مع المدراء الذين تلقوا تدريبًا على الإدارة، ويتمتعون بمهارات في إدارة الفريق.

من الأمثلة عن ذلك إرسال تقارير عن الوقت والتكلفة في شركة استشارية؛ إذ يمكن أن تتنافس الأقسام على إكمال معلومات نهاية مقالات ذات صلة الشهر في الوقت المحدد؛ وهذا يتيح إرسال الفواتير إلى العملاء بأقصى سرعة.

Report this wiki page